اريد تعبير وصف شخص وصفا معنويا

الإجابة على سؤال: اريد تعبير وصف شخص وصفا معنويا

اريد تعبير وصف شخص وصفا معنويا

تقديم : تعبير وصف شخص وصف معنويا

وصف شخص وصفا معنويا معناه : وصف لا يتناول مظهر الشخصية العام ولا ملامح  وجهها وإنما يتناول إعطاء معلومات عن معاينة الصورة أخلاق الشخصية ـ مميزاتها  النفسية ـ مشاعرها وفكرها وثقافتها ـ عملها وممارساتها ـ مكانتها في الوسط  الإجتماعي الذي تعيش فيه ...)

كيفية وصف شخص وصف معنوي

تحديد الوضيف والعمر ـ ذكر أهم الأخلاق ـ وصف طريقة العمل ـ ذكر المستوى الثقافي ـ تحديد المكانة الإجتماعية .

مزج الوصف المعنوي بالوصف المادي

لوصف شخصية ما غالبا ما يمزج بين الوصفين لإبراز جوانب الشخصية أكثر.

أين نجد الوصف المعنوي و الوصف المادي

يرد الوصف المعنوي ممزوجا بالوصف المادي وبالسرد  والحوار في الحكاية والقصة ؛ كما يرد في التراجم وسير الأعلام.

أمثلة تعبير وصف شخص وصف معنوي و وصف مادي

تعبير وصف صديقة وصفا معنويا و ماديا

لي صديقة في الرابعة عشرة من عمرها، تتميز بشجاعتها و إقدامها،تملك قلبا حنونا طيبا إذ تجدها دائما سباقة لمساعدة الآخرين ،و هي انسانة كريمة تحسن كثيرا الى الفقراء ،لطيفة ووفية في صداقتها ،تقول دائما الصدق ما أخفت الحقيقة عني يوما ، و أكثر مايعجبني فيها هو طموحها الكبير للمستقبل و تفاؤلها بالخير و دفاعها الدائم عن الحق، فصيحة اللسان أسمعها كل يوم تردد الأذكار و الأدعية . أنا استمتع معها و أرتاح عندما اكون برفقتها و أضع فيها كل ثقتتي ، فما أوفى هذه الصديقة

تعبير وصف شخص وصفا معنويا بالفرنسية

 

Mon père est un homme âgé de 46 ans et est grand et a les yeux noirs et le noir taux, mais la maladie montrant blanc et a un nez et une forte de barbe noire sous son nez et son visage en colère, mais il sentiments moelleuses et nous aime tous et travaille pour une entreprise de fournir nous le pouvoir de vie et est irritable, mais concertée.
Je t'aime papa tellement.

 

تعبير وصف أبي وصفا معنويا وماديا

أبي هو رجل يبلغ من العمر ٤٦ سنة و هو طويل القامة و له عينان سودا و سعر أسود لكنه بداء يظهر فيه اللون الابيض و وله أنف حاد و للحية سوداء تحت أنفه و له وجه غاضب و لكنه رقيق المشاعر و يحبنا جميعاً و يعمل في شركة لتوفير لنا قوة المعيشة و هو سريع الغضب و لكنه متفاهم.
أنا أحب كثيرا أبي.

وصف شخصية تاريخية وصفا معنويا و ماديا

عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين  وأول من دُعي بلقب أمير المؤمنين ، كان من أصحاب محمد بن عبد الله رسول  الإسلام، إسمه عمر بن الخطاب بن نوفل بن عبد العزى بن رباح بن قرط بن رزاح  بن عدي بن كعب بن لؤي. وفي كعب يجتمع نسبه مع نسب محمد بن عبد الله رسول  الإسلام. أمه حنتمة بنت هشام المخزوميه أخت أبي جهل. هو أحد العشرة  المبشرين بالجنة، ومن علماء الصحابة وزهادهم. أول من عمل بالتقويم الهجري.
لقبه الفاروق. وكنيته أبو حفص، والحفص هو شبل الأسد، وقد لقب بالفاروق لأنه كان يفرق بين الحق والباطل ولا يخاف في الله لومة لائم.
 أنجب اثنا عشر ولدا، ستة من الذكور هم عبدالله وعبد الرحمن وزيد وعبيدالله  وعاصم وعياض، وست من الإناث وهن حفصة ورقية وفاطمة وصفية وزينب وأم الوليد.

 

تعبير وصف طبيب وصف معنوي

الطبيب احمد شاب لا يتجاوز عمره الثلاثين سنة له قلبه رقيق يغمره المحبة و الثقة وشعوره مرهفا يكاد قلبه يتفجر حسرة كلما فقد مريضا،يعمل مع ممرضة هدفه تخفيف الاوجاع و ارجاع الامل للنفوس التي كتب عليها الالم لكي يعالج على الطريقة القديمة شعاره:" طعامك داؤك او دواؤك " وآخر:"داؤك فيك و ما تشعر و دواؤك منك و ما تصبر.

 

وصف معنوي و مادي لخالد بن الوليد

يوصف خالد بن الوليد بأنه طويل القامة، ضخم الهيكل، بعيد ما بين المنكبين، وذو قابلية بدنية عالية جداً بحيث يحتضن خصمه عند البراز فيقضي عليه وفي وجهه أثر جدري خفيف وكان يشبه عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) خلقاً وإنه كان مزواجاً، ومن صفات خالد الأخرى أنه ذو نفس عزيزة يغضب لكرامته وفيه حدة لا يتوانى عن عقوبة أي مقصر في جيشه ولكنه رقيق مع الضعفاء نشأ خالد شريفاً في الجاهلية ومن بيت شريف وكذلك في الإسلام بعد إسلامه، ويمتاز بذكاء مفرط وعقلية راجحة فقال فيه الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) كنت أرى لك عقلاً رجوت ألاّ يسلمك إلاّ إلى الخير) فكان إسلامه قبل فتح مكة وهو هادم آلهة المشركين وهو من كانت ثقة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) به عالية فقال فيه الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم) (نعم أخو العشيرة خالد بن الوليد، سيف من سيوف الله) ، وامتاز خالد (رضي الله عنه) بأنه كان خطيباً مؤثراً وفصيحاً وامتاز أيضاً بقدرته على نظم الشعر وبأسلوب بليغ فقال في هدم صنم.

 

وصف معنوي و مادي لـ: حسيبة بن بوعلي

حسيبة بن بوعلي من مواليد 18 جانفي 1938، بمدينة الشلف، نشأت في عائلة ميسورة الحال، زاولت تعليمها الابتدائي بمسقط رأسها. وبعد انتقال عائلتها إلى الجزائر العاصمة سنة 1948 واصلت تعليمها هناك، وإنضمت إلى ثانوية عمر راسم وإمتازت بذكائها الحاد. ومن خلال رحلاتها داخل الوطن ضمن صفوف الكشافة الجزائرية اطلعت على أوضاع الشعب السيئة.

كانت عيون حسيبة زرقاء . كانت فتاة جميلة بجسد متناسق. شعرها أشقر و كانت تصبغه بالحناء ليميل الى الإحمرار. لقد تحولت حسيبة إلى فاطمة إبنة القصبة بسروالها التقليدي المدور.كان يفترض أن تبقى في القصبة إلى حين إنتقال المجموعة إلى تونس ، و هذا ما لم يتحقق بسبب معركة الجزائر.

كانت نحيفة و لكنها كانت شديدة التحمل فلم يكن من السهل أن تبقى محبوسة في منزل لمدة سنة.
كانت لحسيبة قدرة خارقة على التأقلم رغم نشأتها في عائلة بورجوازية . و هذا دليل على أننا كنا شعبا بدون حواجز و فروقات اجتماعية."
"لقد كانت فتاة متماسكة و تعرف ما تريد و لكنها تبقى فتاة شابة للغاية، جد رومانسية و مثالية

 

وصف فتاة وصفا معنويا و ماديا

فتاة عمرها 24 سنة جميلة ومتوسطة دات خلق حميدة ولطيفة مع الناس وكلامها طيبة نابعة من قلبها ولباسها نظيفة ووجهها كالشمس ولون عينيها بنين وشعرها اسود وطويل ملمسها حرير.

 

وصف شيخ وصفا معنويا

الشيخ عثمان بناء متوسط الحال تجاوز الستين، يتميز بطبع لايطاق، فهو كثير الغظب، بذىء اللسان، صعب المعاشرة، لا يثق في أحد، لذلك يعمل وحده، ولا يحب أن يشاركه أحد في أي عمل...يحفظ الشيخ عثمان، وهو رجل امي، عددا من الأمثال الشعبية، يتخذها معالم يهتدي بها، ولذلك تراه يعيش في غزلة، لا يصاحب الناس ولا يصاحبونه خوفا من لسانه البذيء، و طبعه المتلون.

 

وصف معلمتي وصف معنوي ومادي

معلمتي حنونة دات خلق حميدة و لطيفة جميع التلاميد يحبونها فهي تحن على تلاميدها تتميز بشجاعتها و إقدامها،تملك قلبا حنونا طيبا إذ تجدها دائما سباقة لمساعدة الآخرين ،و هي انسانة كريمة تحسن كثيرا الى الفقراء ،لطيفة ووفية في صداقتها ،تقول دائما الصدق ما أخفت الحقيقة عني يوما ، و أكثر مايعجبني فيها هو طموحها الكبير للمستقبل و تفاؤلها بالخير و دفاعها الدائم عن الحق، فصيحة اللسان أسمعها كل يوم تردد الأذكار و الأدعية مثقفة تردد كل يوم ايات قرانية وادعية تهتدي بها.

أمثلة أخرى مختصرة للوصف المعنوي و الوصف المادي

اختي اسمها شمس في عمرها 18 سنة دو بشرة بيضاء كالثلج و وجه منور و عينان بنيتان مثل اللوز و شعر اسود كالليل وفم رقيق ببتسامتها تظهر اسنانها بيضاء تلمع من بعيد دو اخلاق حسنة تساعد كل من تراه في طريقها و دوما تردد الادكار و الادعية يا لها من اخت حنونة و شجاعة.

فتاة عمرها 24 سنة جميلة ومتوسطة دات خلق حميدة ولطيفة مع الناس وكلامها طيبة نابعة من قلبها ولباسها نظيفة ووجهها كالشمس ولون عينيها بنين وشعرها اسود وطويل ملمسها حريروبدلك وصف شخص معنويا.

لدى اختي عينان بنيتان عسليتان و انفها طويل و خداها حمراوان كالطماطم شعرها طويل ينسدل على ظهرها كالشلال جسمها ممتلئ بعض الشيء و هي تهتم باناقتها و مظهرها كثيرا و ما يميزها ثقافتها الواسعة و لسانها الفصيح كما انها تتميز بالاكلات اللذيذة لدرجة انها تطبخ افضل من امي.انا احب اللعب معها كثيرا فهي خفيفة الظل.انها اختي العزيزة.

صديقتي اسمها...... لديها شعراسود كسواد اليل وعيان بنيتان تشيعان بالامل متوسطة القامة ذات مشية تملاها الثقة تتميز بسمات محمودة كريمة مع الناس لا تسيئ لا شخص كان وهي تلميذة متفوقة بدراستها.

لي اخت في عمرها 19 سنة شعرها طويل وعينها بنيتان والابتسامة لاتضارقها دائما تلبس لباس عصري وتصدق ملابسها واسيائها على الفقراء حنونة القلب وخديها نعومتين وحمروتين ويديها متوسطتان رائعة الجمال سبحان الله.

لي صديقة جميلة تناهز الثانية عشر من عمرها لها شعر طويل وجميل عينيها بنيتان والابتسامة لا تفارقها ابدا تلبس اللباس العصري وتصدق ملابسها واشياءها على الفقراء حنونة القلب وخديها نعومتين وحمرتين ولها بشرة بيضاء مثل الثلج تحب اللعب كثيرا.

عندي صديقة عمرها14 ذات خلق حميدة شهرها طويل مثل حريرة كلامها طيب اكثر شيئ يعجبوني فيها طموحها عينها سودوين فيها كل امال تحسنو لي مسكين انها شجاع لي مستقبل عندما اكون معها اكون سعيد.

هذا وصف مادي اختي بسمة اسم على مسمى فهي كثيرة الابتسام عندها شعر قصير لكنه مجعد قليلا قصيرة القامة بشرتها بيضاء وعينيها الصغيرتان فوق انفها الصغير وعندما تنهض صباحا تصبح وجنتاها حمراوتين كالتفاحة هدا هو وصفي.

اولا انا صفصاف جلال وقبل كل شيء ابدا وصف المعنوي انا ادرس في السنة الثالثة متوسط لي اصدقاء جيدون احبهم واحب اخلاقهم الحميدة كما احب ذكائهم في الدراسة ؛ احب العمل و الاجتهاد والمثابرة و في الدراسة انا لطيف مع الناس انا لي عينان اسودتان اللون ولي شعر اسود اللون رطب الملمس كما انا متوسط القامة و لون يميل الى اللون الاسمر.

امي حنونة و طيبة القلب دائما الابتسام على وجهها تساعد الفقراء والمساكين امي طويلة القامة وبدينة الجسم لها عينان سودتان وانفم مستطيل وفم صغير عندما تبتسم تلمع اسنانها البيضاء مثل الثلج اتمنى ان يحفظها لنا.

صديقتي كوثر عمرها 12 جميلة لها شعر طويل وعينان بنيتان ذات خلق حميدة و الابتسامة لا تفارق وجهها تلبس لباسا هنديا متوسطة القامة تحب سما ع القران والاغاني الهندية و مهتمة بدراستها سبحان الله.

صديقتي سلينة عمرها 14 لها اخلاق طيبة و إبتسامتها جميلة شعرها اسود و قصير وسمينة الجسم وقصيرة جدا في القامةوبشرتها سمراء و هي صادقة في كلامها تحب الخير لكل الناس تعطي هدايا لصديقاتها في الاعياد والمناسبات تسلم على الناس كل يوم وتسأل على احوالنا.

حقيقة ان الامومة ابداع و هبة من الله سبحانه و تعالى. فالام شمس بنورها نهتدي و بدفئها نرتدي . عمر أمي 37 سنة .فهي جميلة وذات اخلاق حميدة و لطيفة مع الناس . و كلامها طيب نابع من قلبها . و لباسها نظيف ووجهها لامع يبدو فيه النور كاشمس. فأمي تعمل ربة بيت وهي تشتغل بتأني.

صديقتي في عقد سني جميلة متوسطة القامة دات خلق حميدة مع الناس كلامها عسل نابعة من قلبها و وجهها كالشمس لها ملمس حريري شعرها اشقر مموج و عيناها بنيتان و خداها حمروتان سبحان الله لها جمال يعمي عيون الحساد.

صديقتي احلى الاصدقاء طويلة القامة وعيناها عريضتين براقتين شعرها اسود وخداها لماعتان وهي ذات خلق حسنة تدرس جيدا ووجهها شمس ثيابها نظيفة وفرحتها لاتفارقها ملمسها حرير اسمها اقلوشي امينة وحفصة.

لدي صديقة اسمها ياسمين عمرها لا يتجاوز 10 سنوات لها شعر اسود و طويل و عيناها بنيتان و لديها ابتسامة جميلة و هي شجاعة و تحب العمل و المساعدة الناس احبها من كل قلبي لانها صديقة رائعة ولم ارى احلى منها و من طيبتها .

العم أحمد رجل أسمر البشرة, متوسط القامة, رمادي الشعر ,ووجهه مليئ بالتجاعيد بسبب التقدم في السن و هو يرتدي جلبابا بنيا قديما و باليا,كما و تراه كل يوم يسوق عربته اليدوية ليكسب قوت يومه و هدا الشيخ الوقور, يسكن في حي قديم و عتيق طوى الدهر من عمره العديد من السنين, والدي تشققت جدرانه بفعل الزمن واصاب الصدء ابواب معضم دكاكينه ,وطريقه غير معبدة ومتشققة ايضا لدا تتشمع فيه المياه ,و هدا الحي لا تتوفر فيه ادنى الشروط الصحية حتى انه لاتتوفر فيه قنوات الصرف الصحي.

أسئلة و أجوبة ذات علاقة:

تعبير وصفي عن جمال الصحراء

وصف حيوان اليف

وقفت امام منظر طبيعي اعجبك صفه في عشرة اسطر